دليل المسجد الاقصى www.sadaalhajjaj.com

الصفحة الرئيـسـية

شــكـر وعــرفــــان

إهــــــــــــــــــــداء

تــــــقـــــــــديـــــم

مــقــدمـة المـؤلـف

بـيـت المــقـــــدس

الـجـــــــولة الأولى

الـجــــــــولة الثانية

الـجــــــــولة الثالثة

الـجـــــــولة الرابعة

الــخــــاتــــــــــمــة

المصـــادر المعتمدة

بــــــث مـبـاشــــــر

دليل المسجد الأقصى المبارك

تقديم

 

تقديم

في هذا الوقت العصيب الذي بات ينذر صارخا : (الاقصى في خطر)  ، وفي هذه الظروف الصعبة المعقدة التي باتت المؤسسة الاسرائيلية تتنادى فيها لبناء (الهيكل) على حساب (الاقصى المبارك) ، وفي هذه المرحلة الراهنة التي تعتبر من اخطر المراحل التي مرت على الاقصى المبارك في تاريخه الطويل ، يسر مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية وبالتعاون مع الاستاذ احمد فتحي خليفة ، ان تتقدم بهذا الجهد لتعريف كل الناس عامة ، وكل المسلمين والعرب والفلسطينيين خاصة بالمسجد الاقصى المبارك ، سيما وقد كثر اللغط الضال والمضل من قبل بعض القيادات السياسية والدينية اليهودية حول تاريخ وماهية الاقصى المبارك !!

لذلك نرى من الضروري ان نقدم هذا الكتاب "دليل اولى القبلتين" تاكيدا لكل عاقل سوي في العالم ان الاقصى المبارك هو ثاني مسجد بني على وجه الارض بعد المسجد الحرام !! والاقصى المبارك هو اول بناء بني في تاريخ الشام عامة ، وفي تاريخ بيت المقدس واكناف بيت المقدس خاصة ، فكان الاقصى المبارك ولم يكن قبل ذلك أي كنيس او كنيسة او مسجد ، وكان الاقصى المبارك ولم يكن قبل ذلك أي بناء على الاطلاق !! وهذا يعني لنا ولكل عاقل ان الادعاء بوجود (هيكل ما) كان في حرم الاقصى ما هو الا محض هراء !! وهذا يعني كذلك ان الاقصى المبارك هو حق خالص وخاص للمسلمين فقط !! وهذا يعني انه لا يوجد للمجتمع اليهودي حق ولو في حجر واحد من الاقصى المبارك حتى قيام الساعة .

ياتي هذا الكتاب "دليل اولى القبلتين" تتويجا لسلسلة مشاريع وفقنا الله تعالى ان نقوم بها بادراة ورعاية هيئة الاوقاف ولجنة الاعمار ثم بالتعاون مع لجنة التراث. فبعد ان وفقنا الله جميعا وتم اعمار المسجد المرواني ، ثم الاقصى القديم ، ثم قتح ابواب المصلى المرواني العملاقة ثم استمرار تبليط الساحات الممتدة امام هذه الابواب العملاقة، وبعد ان وفقنا الله وتم انشاء وحدات المياة في باب حطة وباب فيصل وباب الاسباط ، وبعد ان وفقنا الله تعالى وما زال لنا الدور المبارك كجندي متطوع لمتابعة انجاز مشاؤيع صيانة اخرى في الاقصى المبارك ،

وبعد كل ذلك ها نحن نتقدم بهذا الكتاب صارخين في وجه العالم عامة وصارخين في وجه المسلمين والعرب خاصة : القدس في خطر!! والاقصى في خطر!! فخذاري ثم حذاري ان نغفل او ننام!! وواجب الوقت يدعونا سويا للحفاظ على الاقصى المبارك اولى القبلتين وثاني المسجدين!! ولا ننسى ان نوجه شكرنا للاخ السيد احمد فتحي خليفة على هذا الجهد المبارك ونسال الله تعالى ان يبارك لنا وله بهذا الجهد العلمي الثمين ، ولا ننسى تقديم خالص شكرنا ل:"جمعية قطر الخيرية" ، والتي بنورها خرج هذا الدليل الى النور ، وببركة دعمها المالي تمت طباعة هذا الكتاب، فجزاهم الله تعالى عنا وعن المسلمين كل خير .

 

 

 

 

 

Powered by: صدى الحجاج  Copyright © 2009