المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظر للمرأه يُضعف الذاكره !


ميس
30-07-2009, 20:05
النظر إلى النساء يضعف الذاكرة


http:// (http:///)http://www.iraqup.com/uploads/20090730/ssS8V-2P6f_960666187.jpg (http://www.iraqup.com/)


هذه دراسة جديدة تؤكد صدق ما جاء في كتاب الله قبل أربعة
عشر قرناً، حيث تبين للعلماء أن النظر إلى النساء يؤثر على
الذاكرة القصيرة لدى الإنسان....






تؤكد دراسة هولندية جديدة أجراها أحد الباحثين على طلاب وطالبات في الجامعة أن مجرد حضور النساء الفاتنات والحديث معهن يسبب التشويش للرجال ويضعف الذاكرة لديهم ويخفض أداءهم العقلي بشكل كبير.
ويقول العلماء كلما كانت زينة المرأة وفتنتها أكبر كلما كان التأثر أكبر، ويفسر العلماء هذه الظاهرة بأن خلايا الدماغ التي تقوم بمعالجة المعلومات واتخاذ القرار تتأثر بحضور المرأة والنظر إليها والحديث معها. وركزت هذه الدراسة على موضوع الجاذبية والفتنة والتبرج.
فالنظر إلى المرأة المتبرجة يفقد الرجل صوابه وبالتالي لا يتمكن من اتخاذ قرار صائب، على الأقل خلال وبعد النظر بفترة قصيرة حتى يزول التأثير.




وربما يا أحبتي ندرك لماذا أمرنا الله بغض البصر، يقول تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30].
وانظروا معي إلى الخطاب الرحيم الذي جاء بصيغة (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ) ليذكرنا بوجود رسول الله صلى الله عليه وسلم بيننا، وكأنه يأمرنا في كل لحظة أن نغض البصر.
يذكرنا البيان الإلهي بالنبي في هذا الموقف عسى أن نتذكر سيرته العطرة وأخلاقه وأنه لم ينظر إلى امرأة قط نظر شهوة.
وانظروا معي إلى هذه العبارة الرائعة: (ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ)، فالنظر إلى المرأة يفسد التفكير والعقل ويعكر خلايا الدماغ ويشوش العمليات الفكرية فيه، ولكن عندما ينتهي الإنسان عن النظر إلى هذه المحرمات فإن دماغه يعمل بطريقة أكثر كفاءة ويستطيع اتخاذ القرار الصحيح بسهولة.
وانظروا معي كيف ختم الله هذه الآية العظيمة بقوله: (إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) ليذكرنا بمراقبة الله لنا في كل لحظة، فهو القائل: (يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ) [غافر: 19]. وهذه أفضل طريقة للعلاج، حيث يقول علماء النفس إن إحساس الإنسان بالمراقبة الخارجية يمكن أن يمنعه من ارتكاب الممنوعات.
وانظروا أيضاً كيف بدأ الأمر بغض النظر (يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ) حفظ الفرج (وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ) لأن الله يريد أن يبعد عنا أي شبهة أو فعل يؤدي إلى الفاحشة، فالنظر هو الخطوة الأولى لارتكاب المحرمات، والإنسان عندما يغض بصره فإنه يحس بحلاوة رائعة، وهذا ما أخبر به النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، حيث أخبر بأن النظرة سهم من سهام إبليس من تركه مخافة الرحمن أبدله الله نوراً يجد حلاوته في قلبه... سبحان الله!







وأخيراً أود أن أذكركم بأن عدد من علماء المسلمين قاموا بدراسة عن تأثير النظرة المحرمة، ومداومة النظر إلى النساء، وتبين لهم أن النظر إلى النساء يورث الكثير من الأمراض، على رأسها تصلب الشرايين نتيجة الهيجان الذي تحدثه هذه النظرات، وكذلك ضغط الدم وبعض الاضطرابات النفسية التي لا تظهر إلا أثناء الكبر... وغير ذلك من الأمراض، وقد أراد الله تعالى أن يطهرنا ويزكينا، ولذلك قال: (وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا) [النساء: 27].

http:// (http:///)http://www.iraqup.com/uploads/20090730/J3WdS-0wb3_563351137.jpg (http://www.iraqup.com/)

ملاحظة: إن الدراسات أظهرت أن تأثير المرأة المتبرجة أكبر بكثير من المرأة العادية، ومن هنا ربما ندرك لماذا حرم الإسلام تبرّج المرأة، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قد حذر المرأة من التبرج وأخبر بأنها لا تشم رائحة الجنة - إلا أن تتوب إلى الله تعالى. وفي حديث نبوي عظيم أخبر سيد البشر بأن التبرج والفتنة وخروج النساء (كاسيات عاريات مائلات مميلات) من علامات الساعة، وبالفعل، كيفما تلفتنا نرى أثراً من آثار التبرج، سواء على الفضائيات أو في الشوارع أو في جو العمل... ولذلك ينبغي أن نتذكر الأمر الإلهي: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30




شو رأيكم بالموضوع ؟؟؟

المشتاق
31-07-2009, 00:38
موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

ريماس
31-07-2009, 01:04
سبحان الله العظيم يسلمو ميس والله الموضوع فعلا رهيب

بس والله لو الرجال بيفقدو الذاكرة مو بس بتضعف عندهم الا يضلو يتبصبصو

بدمهم الشغله ههههههههههههههههه

سفير الغرام
31-07-2009, 09:13
مشكورة اخت ميس على الموضوع البناء
موفقة بإذن الله لكي مني أجمل تحية

ميس
06-08-2009, 11:16
يسلمو على المرور الحلو ...مشتاق...ريماس...سفير الغرام

ههههههه عجبني ردك ريماس ومعاكِ حق لو يفقدوا الذاكره مابيهتموا المهم يبصبصوا
بس ديروا بالكم شباب مابينفع تبصبصوا بفترة الامتحانات
خصوصاً النهائيه لانه كل شي درستوه ..بنظره وحده بطير ! :191[1]:

حرف
06-08-2009, 11:25
:h15:
حلو كتير
بس يارب يفهموا
عنجد انه المرأة بتعمل تشويش
زي لمن يرن الموبايل جنب الكمبيوتر:156:

اسرار
06-08-2009, 11:28
ههههههههههههه
بقدر ما هي معلومة مفيدة بقدر ماهي معلومة مضحكة
يسلموووووو ميس

ميس
06-08-2009, 11:38
هههههه اي معلومه غريبه كتير...قولتك صحيحه؟؟

يسلمو ع المرور حرف واسرار

خالد النورس
06-08-2009, 12:00
الحمد لله الذى هدانا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله

rami
06-09-2009, 17:23
هاي مشكلتنا بس اغرب يكتشفوا اشي بنرجع بنقارنه بالقرآن ليش ما بعرف يعني عشان نثبت مصداقيته ؟؟؟ ولا عشان نبين انه القرآن فيه كل اشي ؟؟؟؟ ولا عشان نبينلهم انه والله احنا بنعرف هيو مكتوب عنا بالقران طيب اكتشفناه لا اكيد اعملنا فيه لا اكيد طيب ليش بنحكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ندووش
06-09-2009, 17:56
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Gladiator
06-09-2009, 18:12
ههههه معك حق
عشان هيك بحكوا . هاي البنت عمت ضووي . ياباي على هذيك البنت .. بتشلق .. بتحل عن حبل المشنقه .. يعني انه القاضي بنسى شو تهمة المتهم وبعطيه براءه
ولما اثنين معاتيه يكونوا ماشيين في الشارع وتمر بنت (طقع ) بحكي واحد للثاني ,, ولك سطلتني سطل من حلاتها .. او شوف شوف هالحلاوة والله نسيت اسمي

ربنا قادر عليكن وعلى كل بنت يارب .. ما خليتوا شب من شركم .. وكل الي برسبوا في التوجيهي من وراكوا حسبي الله ونعم الوكيل .. الشباب ما ضل عندهم ميموري ولا حتى ذاكرة الجهاز .. ولا 32 ميغا

ميس
29-10-2009, 20:21
ههههههههههههههههههه منك لله موتتني ضحك
حدا قلك تبصبص ..العمى كإنها البنت راحت مسكته بالزور وقالتله مشان الله اتطلع فيني
لما بتشوف بنت حلوه وعارف حالك مو قد هالنظره لا تبصبص...مو مشان شي بس مابدي يشتغل فيك ( الزهايمر )..وتمشي بالشارع مو دريان بحالك.

هشام القواسمة
05-11-2009, 07:55
كنت سأرد برد رامي .. أرجو أن لا نقارن أي دراسة تقام بالقران الكريم ، الدراسات الإنسانية نتائجها نسبية ،والقران حينما يحرم شيء يحرمه لحكمة قد ندركها وقد لا ندركها
تحياتي اختي ميس

ميس
05-11-2009, 14:02
هلأ انا ما قارنت الموضوع بشي من القرآن ...بس الموضوع هيك مكتوب وضفته لمنتدى صدى الحجاج مو لأنه صحيح
لان دمه خفيف ...وصار عندي فضول اعرف رأي اعضاء المنتدى بهالموضوع .

يسلمو ع الرد خيو رامي وابو ريان