المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارحمو عزيز قوم ذل


حجاجكو
13-08-2008, 13:23
ارحموا عزيز قوم

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله وملائكته واهل السماوات والارض حتى النمل في جحورها والحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير ) وقال امير الشعراء في شعره والذي اصبح ترتيلة الاجيال في هذا المعلم
قم للمعلم وفيه التبجيلا.....كاد المعلم ان يكون رسولا
خطر في بالي هذا وحقيقة صدمت لما الت اليه في هذا الزمان العجيب احوال المعلم الذي لاتزال صورته التي تحمل الاجلال والهيبه والتقدير والذي كنا نفضله على ابائنا واهلينا محبة وتعظيما , هذا المعلم الذي نضع بين يديه فلذات اكبادنا غراسا ويتعهد بهم بماء علمه ليصبحوا رجال الامه وقادته .
اقدم استاذي على والدي وقد نالني من والدي الفضل والشرف الا يستحق هذا المعلم الفاضل الكبير الذي تتلمذ على يديه قادة الامه وفرسانها وحمل رسالة العلم و الانبياء منا ان ننصفه ونعطيه بعض حقوقه المنقوصه حتى يقوى على الصمود في وجه هذا الزمان الغادر ويستطيع ان يستمر في حمل الرسله النبيله الشريفه رسالة التعليم .
لااخفيكم ان صدمتي اكبر عندما علمت ان راتبه في احسن الأحوال لايتجاوز الثلاثمائة دينار بعد خبره وشهاده جامعيه ودورات تخصصيه هذا الرقم لايقبل به عامل مياومه بدون خبره او شهاده ولا ادري كيف يوزع هذا البلغ بين اجرة بيت وعيادات طبيه ومواصلات وغلاء فاحش ولقمة يسد بها رمقه ورمق اطفاله ----انه جحود مابعده جحود بحق هذا ا لمربي الفاضل لان يعيش بيننا عيشة كفاف براتب لايكفي شخص واحد فكيف اذا كانت عائلة مربي فاضل , وهل سال نفسه صاحب القرار هل راتب المعلم يرضي سائقه العزابي او حاجبه الذي يقف على بابه . لااخفيكم ان الكثير الكثير قد بحث عن فرصة اخرى وهام على وجهه واولاده لعله يسد رمق اطفاله وبعضهم لجاْ الى اساليب اخرى على حساب وقته وراحته واحيانا الى مد يده حتى يستطيع ان يستر نفسه كما يقول .
لماذ لايكون للمعلمين نقابه تدافع عن حقوقهم مثل بعض الحرف الاخرى , وقد سالتهم هذا فكانت الاجابه ان الدوله تقف لهم بالمرصاد حتى لايكون لهم نقابه واستغربت هل هم ارهابيون ام فاشيون حتى لايكون لهم نقابه ولماذا تخاف الدوله من السماح لهم من عمل نقابة معلمين لتحصل الحقوق المنقوصه لهؤلاء العلماء - الا يستحقون ذلك وهو اقل القليل , الا يوجد 12 نقابه ونستكثر على مربين الاجيال نقابه لهم.
انني اهيب بالدوله وبمجلس النواب وبالوطن كله ان ترحم هذا المعلم من الضياع وان تحافظ على هذه المهنه الشريفه العظيمه وان تعطيها بقدر عطائها ولا اريد ان نصل الى المثل الذي يقول ارحمو ا عزيز قوم ذل .
منقول

سعود الفراهيد
13-08-2008, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الأخ حجاجكو في زمن تعصف فيه اأنواء لابد من الرحمة
سلمت يا حجاجكو

م.محمود الحجاج
13-08-2008, 14:41
الجماهير في الاردن غائبة عن حاجاتها السياسية لسبب غرقها في حاجاتها الاقتصادية والاجتماعية وخوفها من السلطة النتفيذية والهاجس الأمني الذي يسيطر على الناس والذي لم تفلح سنوات الديمقراطية المحدودة في معالجته بسبب الممارسات الأمنية التي لم تنقطع بل تزداد يوماً بعد يوم ايضاً «بحجة محاربة الارهاب» والخوف الأشد ان يتحول تعبير الناس عن غضبهم تجاه ما يحدث الى اسلوب غير ديمقراطي وغلو وتطرف لانهم لم يتدربوا على التعبير ا لديمقراطي الصحيح.
ويمكن تلخيص المقترحات التالية لتحسين هذه الصورة:
1- الغاء قانون الانتخابات على نظام الصوت المجزوء والاسراع بإصدار قانون انتخاب جديد تتفق عليه القوى الفاعلة.
2- الاخذ بملاحظات الاحزاب والقوى الوطنية على مسودة مشروع قانون الاحزاب للخروج بقانون احزاب يسمح بتشكيل احزاب قوية.
3- تدريب الناس على الديمقراطية والسماح لهم بممارستها بدون اعتداء عليهم وعلى حرياتهم.
4- دعم النقابات وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني ورفع يد الحكومة عنها وسحب قانون النقابات والسعي لانشاء نقابة للمعلمين.
5- رفع اليد والوصاية عن الجامعات وتأصيل الديمقراطية فيها من خلال الانتخابات الحرة وحرية ممارسة العمل السياسي والحزبي للطلبة.
6- الديمقراطية كل لا يتجزأ فلا يجوز تفعيل مشاركة المرأة وتعطيل مشاركة الرجال او مشاركة الطلبة مثلاً.
7- العودة عن قانون الاجتماعات العامة.
8- تفعيل مواد الدستور التي غيبتها الممارسات السابقة واجراء بعض التعديلات التي تطالب بها القوى الحية والتي تسعى من خلالها لتفعيل دور المجلس البرلماني وتوزيع الادوار بين السلطات بعدالة وغيرها. ان الديمقراطية لا يمكن ان تتحقق بوجود اطراف تتحفز للانقضاض عليها كلما سنحت الفرصة او كلمات جاءت الرياح بما لا تشتهي سفنهم، بل لا بد من رضا جميع الاطراف بمدخلات العملية الديمقراطية ومخرجاتها وليست مدخلاتها فقط.

حجاجكو
14-08-2008, 08:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك أيها الكبير ونحن نتفيء في ظلال روضتك والتي ننهل وينهل منها الكثير ، تمتع القاريء دوما متألق في طرحك وردك .

ريما الحندءة
14-08-2008, 08:48
الديمقراطية لا يمكن ان تتحقق بوجود اطراف تتحفز للانقضاض عليها كلما سنحت الفرصة او كلمات جاءت الرياح بما لا تشتهي سفنهم، بل لا بد من رضا جميع الاطراف بمدخلات العملية الديمقراطية ومخرجاتها وليست مدخلاتها فقط.


موضوع تشكر على نقله حجاجكو

لم اجد ردا معبرا كما رد ابو معمر فاقتبست منه اعذروني

jfree_omar
14-08-2008, 18:24
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
فقط للتغير
اخي حجاجكو
فقط سؤال بسيط من هو المعلم الذي تريد له نقابه ؟ لست معارض ولكن من اجل النقاش ؟؟ و المحاوره ؟
اخي هذا مطلب قديم جديد ويثار ثم يخبو
اذا كانت الحكومات تخاف من المعلم فهذا فخر لهم . ولكن ؟ يبقى السؤال اذا كنت تخاف من شخص كيف تجعله يربي ابنائك ( الطلاب ) ؟
يا ريت يكون في نقابة تحمي المعلمين و تعطيهم حقوقهم المشروعه و تفرض عليهم القيام بواجباتهم على اكمل وجه لخدمة هذا البلد
يا رجل حتى الطنــــــ............... لهم نقابه انتوا ليش ما ليكوا
واسلم يا غالي

حجاجكو
03-09-2008, 15:54
الاخت ريما مرورك واطلاعك شئ يقدر ويحترم عندنا شكرا وبارك الله فيك