المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا هملالي


ريما الحندءة
31-08-2008, 09:39
مقالات أحمد حسن الزعبي رااااااااااااائعة ومعبرة جدااااااااااااا
اليكم مقالة اليوم


(يا هملالي) يا مهند


أعرف جيداً أنها أصبحت مملة - للقارئ و المتابع - تلك الأخبار والمقالات والطرائف التي تتناول بطل المسلسل التركي مهنّد بطريقة أو بأخرى..لذا حاولت طويلاً ألا اكتب ثانيةً في ذات الموضوع لكي لا انجرّ في موجة الملل السائدة وأجرّ القارىء معي..لكن استمرار (الهوس) الجماهيري بهذا النجم (العادي جدّاً) من المحيط الى الخليج ..اضطرني للكتابة من جديد..

** في السعودية أصدرت دائرة مرور منطقة الرياض تعليماتها أن كل من يقوم بإلصاق صور أبطال المسلسلين التركيين سنوات الضياع و نور على مركبته يخالف نظام المرور، وتسجل عليه مخالفة مرورية كحد أدنى 100 ريال، وكحد أقصى 300 ريال..وذلك بعد تكرر إلصاق صور الأبطال على المركبات بشكل لافت..

** الحقائب المدرسية التي أغرقت السوق، ال تي شيرتات ،الأقلام ، الشيبس ،شمسيات السيارات ، الدفاتر ،الحفايات ، البرّايات، المحّايات،المجلاّت ، مقاهي الانترنت كلها صارت تحمل صورة الفاتح :مهنّد..حتى صرنا بحاجة إلى هيئة حكومية تسمى: هيئة تنظيم قطاع مهنّد ..

** ليس هذا فقط ، فقد روى لي صديق- أثق به- أن خالته السبعينية في رحلتها الأخيرة الى العُمرة قبل شهر تقريباً، اتصلت بأولادها من الديار المقدّسة لتطمئَنهم عنها وتطمئنّ عليهم ،و قبل ان تنهي مكالمتها قالت لهم بالحرف الواحد ولكو صحيح شو صار بمهند ؟!!.. فسردوا لها الأحداث الى حينه.

** صديقي وابن حارتي صاحب الصوت الشفاف والعذب ، متعب الصقار ، قام بمنتهى الذكاء بالردّ على هذا الهوس الجماهيري ،بمضاد حيوي يبطل هذا الإدمان-الزائف- من أجساد المشاهدين و بكبسولة جماهيرية ذات جرعة قوية ايضاَ..فقد أصدر قبل يومين أغنية بمنتهى الروعة اسماها يا هملالي يا مهنّد ..يذكرنا مضمونها وطريقتها بأغاني الشيخ إمام رحمه الله..

** متعب هذا المُتْعَب والمظلوم إعلاميا..ربما اكتشف ان الكلام والمقالات والخطب واستنكارات الناس الخفية في مجالسها بخصوص المسلسلات المدبلجة لم تجد نفعاً..فسجّل أغنية ساخرة ساحرة تنتقد هذا الجنون العربي بذلك الفنان المجهول في وطنه مهند ..أتوقّع لهذه الأغنية أن تنجح نجاحاً كبيراً وتحظى بإعجاب موازٍ لما حصده ذاك الفتى الأشقراني ..

يقول مطلع الأغنية: (ويلي ابن عمي ويلي ابن خالي- ويلي المدبلج خربطلي حالي- خوفي هالبنت تعنس قبالي وتقعد تتسنى بالجزء الثاني- يا هملالي يا مهند جاك العز بهالبلد- رحنا على تركيا وما حدا عرفك يا ولد..الخ)..كان بودي اكمال باقي الأغنية لولا أن المسجل قد علك الشريط ولم استطع نقل نصّها كاملاً..

عندك إياه يا متعب..

طير شلوى
31-08-2008, 11:26
زار (http://www.alghad.jo/index.php?news=348075)سمو الشيخ كيفانتش بن تاتليتوغ (مهند) اطال الله في عمره المملكة الأردنية الهاشمة بدعوة -وشوية ترجاية- من جمعية الأمل للأنتاج الفني, وقد كان في إستقبال شيخنا الفضيل ثلة من البنات في مطار الملكة علياء الدولي, حيث نقل مراسلنا في موقع الحدث أن البنات وبعض الشباب قد تهافتو منذ ساعات الصباح الأولى لأستقبال سمو الشيخ مهند في أرض الوطن.
وقد تم نصب خيّم للترحيب بضيف الأردن الكبير في وطنه الثاني الأردن, لما في هذه الزيارة أهمية إستراتيجية كبرى للحد من حوادث و أزمات السير بالأردن وإنتشار أمراض البوّاسير وغيرها.
وقد قدم سمو الشيخ مهند إعتذاراً رسمياً للشعب العربي عمّا سببه مسلسل نور من حالات طلاق ومشاكل زوجية, مبرراً ذلك “بقلة” عقل المواطن العربي, ورداً على من أعتبره “شاذاً جنسياً” قال سمو الشيخ مهند بأن من أطلق هذه الأشاعة “غيران” من جماله و هدفه التقليل من حجم المعجبات وتقليل حالات الطلاق بين الأزواج.
وفي لفتة عظيمة الشأن منه, قام سموه اليوم بزيارة مركز سيدة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة في الاردن, ووزع هدايا وحقائب مدرسية على الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة (أبصر على حساب مين الهدايا).
وقد علّق أحد الشباب “الديونجية” على زيارة مهند للأردن بالقول: “وااااال, إذا هو هيك حلو, كيف أختو لعاد؟؟!”
أدام الله لنا سموه وأبقاء تاجاً على رأس العربي, والله أكبر وعاشت أمتنا المجيدة .
مسلسل نور برعاية جريدة الغد
http://osamaa.com/blog/wp-content/uploads/2008/07/alghad-300x211.jpg (http://osamaa.com/blog/wp-content/uploads/2008/07/alghad.jpg)

يبدو لي أن جريدة الغد بدأت تحذو حذو مثيلاتها من الصحف في نوع وطريقة نشر الأخبار، أو أن مصادر أخبارها أصبحت محدودة لتصل إلى مرحلة نشر خبر على الصفحة الرئيسية لموقعها بعنوان: ” أسعار المحروقات ومسلسلا “نور” و”سنوات الضياع” تحّد من أزمة المرور”.. اضغط هنا لقراءة الخبر. (http://alghad.jo/index.php?news=348061)
يتحدث الخبر عن اضمرار دائرة أزمة المرور والحوادث المرورية، حيث تتضارب الآراء حول الأسباب التي ساعدت في تحسن وضع السير في الأردن، وبهذا الشأن اعتمدت جريدة الغد بداية على رأي طالبة جامعية قالت إن انخفاض أزمة المرور يعود إلى انجذاب “أغلب” المواطنين بمسلسل نور ومسلسل سنوات الضياع الأمر الذي جعل الناس تعتكف في بيوتها في أوقات عرض المسلسلين.
أقول أنا أنّ استعمال كلمة “أغلب المواطنين” في سرد هذا الرأي إنما هو إهانة كُبرى للعاقلين من الناس.
وفي نفس الصدد، يُفسّر مصدر مسؤول عن إدارة السير سبب انحسار أزمة المرور بأن المواطنين أصبحوا يلتزمون بقوانين السير والمرور “بكل حرفية”.
من هنا أرسل تحياتي لهذا المصدر، وأوافقه الرأي بشدة بدليل الـ 700 مليون حادث “اللي بتصير كل يوم”، وإن اتخذت المنطق قاعدةً لتفسير سبب هذا المصدر المسؤول فسأقول أن أزمة المرور انحسرت لأن نصف السائقين ماتوا في حوادث سير خلال الأشهر الماضية.. وين أيامك يا أرسطو..!!
بالعودة إلى الموضوع الرئيسي، أستنكر ربط مسلسل نور بانخفاض أزمات المرور، هل هو استخفاف بعقول القراء..؟ هل القارئ غبي لدرجة أنه لا يستطيع ربط ارتفاع البنزين وعزوف الوافدين والخليجيين والسياح عن زيارة الأردن في الصيف وقيام الكثيرين بالتخلي عن سياراتهم والاعتماد على أقدامهم “كعّابي” بانخفاض أزمات المرور ..؟
حسناً، إذا نجحت الصحافة المحلية في إلهاء المواطنين عن ارتفاع أسعار المحروقات باللعب على وتر مسلسل نور، فلا أستبعد أن يأتي يوم نقرأ فيه خبر بعنوان: “توم وجيري يساهمان في تقليل جرائم الشرف في الأردن”.. أو خبر آخر بعنوان: “الرجل الحديدي يتدخل لحل أزمة المياه في الأردن”.
لقد قامت الصحافة العربية عامةً، والأردنية خاصة بإعطاء مسلسل نور حجماً ومساحة في صفحاتها أكثر من اللازم، أتساءل إن كان هذا “الترويج” مدفوعاً..!
وفي النهاية.. اصحوا.

@حلا@
31-08-2008, 11:38
متى ستنتهي سخافة العرب ولا حول ولا قوة الا بالله

بصراحة العرب ينشغلوا بشغلات ويتركوا اشياء اعظم وين مهندهم عن احفاد الحجارة والاراضي المسلوبة

وينهم عن غرس تعاليم الدين الاسلامي وهذا يشرب الخمر وصار المنظر عادي وين انكار الباطل والمحرم

لا حول ولا قوة الا بالله

يسلموو خيتوو ريما بالفعل يااهملالي

الك محبتي يا كل الغلا

صوت الكرك
31-08-2008, 12:16
اقسم انني ممن اندعو لمبنى السفارة التركية لحضور الحفل المقام هناك لكي اكحل عيني برؤية الشيخ مهند والدعوه جاءت من مدير مؤسسة الامل بحكم القربى الا انني رفضتها لانني دقه قديمه وغير متحضر بنظر البعض ثم انني لست من المتابعين للمسلسل اللعين بل واحتقر كل من يتابعه ( انسان فارغ وتافه). الخلاصة على لسان من ذهبوا الى هناك ومن اشخاص اعرفهم ان الوضع كان مخزيا واما الحضور كان من ابناء وبنات علية القوم، وفيكم تتخيلوا المنظر

ريما الحندءة
31-08-2008, 12:49
الأعزاء الرائعين،،

تواجدكم وإضافاتكم أثرت الموضوع

اشكر لكم حماسكم في الرد والمتابعة

دمتم بكل ود ومحبة

ابو قنوة
31-08-2008, 13:10
شعبا .... اذا ضرب الحذاء براســــــه
صاح الحـــــذاء بأي ذنبـــــــا اضرب

اخ لو اتحكم فيكم يومين بس

حجاجكو
31-08-2008, 13:55
من المعيب حقا أن نتابع مثل هذه الشخصيات المائعة والمميعة أليس رسول الله قدوتنا فحري بنا أن نتبع سنة نبينا لا ان نتبع الهوى والشيطان مثل هذه المسلسلات والشخصيات لاتجد رواجا الا عند السذج الذين اتخذوا من الشيطان قرينا .:000:

ابو قنوة
21-09-2008, 13:26
اخ ......... لو بس يومين

بلال صلاح الحجايا
24-09-2008, 17:14
والله صحيح يا هملالي يا هذه الشعب

مشكوووووووووووووووورة عزيزتي