المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا بخت الحكومة


ريما الحندءة
15-12-2008, 11:14
يا (بخت) الحكومة
بقلم (أحمد حسن الزعبي)

من باب القبول بالأمر الواقع لا أكثر:على الحكومة أن توسّع صدرها، وتطوّل بالها، وتؤمن بالقسمة والنصيب ولا تضجر من هذا الشهر على الإطلاق.. يا أخي لتعتبره ''دفع بلا'' عن خططها ومشاريعها، وما تقدّم من انجازاتها وما تأخر.
''بلاش دفع بلا''، فليكن حلواناً لنسبة الــ''84'' التي حصلت عليه في الاستطلاع الأخير.


ما الحلّ؟! دارت الأيام ووقفت في صفّ الموظفين !!.. عيد الأضحى 9 أيام: جمعة وسبت قبل العيد،وجمعة وسبت بعد العيد،عطلة عيد الميلاد المجيد 3 أيام : خميس جمعة سبت، وهناك 4 أيام اعتيادية في الشهر جمعة وسبت زوادة البياع + عطلة رأس السنة 3 أيام خميس جمعة سبت.. المجموع النهائي للعطل 19 يوماً.. ناهيك عن ما هو دارج في العرف ''الوظيفي'' الأردني فاليوم الذي يسبق العطلة عطلة، واليوم الذي يلي العطلة؛ عطلة أيضاَ.

صحيح ان التفصيل السابق كفيل أن يرفع ضغط الحكومة..لكن هناك ايجابيات كثيرة لهذه العطلات الطويلة تصب في مصلحة الحكومة أيضاً..


مثلا : لو كل موظف استخدم جهازاً كهربائياً واحداً في دوامه طوال 8 ساعات،و3 ليتر ماء بين الشاي والقهوة وغسل اليدين،و3 ورقات بيضاء ''أيه فور''،و هدر خمس دقائق في السرحان والعبث بالشوارب، ونطق بجملتي نميمة،و4 عبارات شكوى من المعيشة،و ضرب''إسفين موجَّه'' لزميل''مقفي''، فإن الحكومة ستوفر في عطلة الــ''19'' يوماً ما يلي : 30مليون ساعة تشغيلية للكهرباء، وستوفّر 11 مليون ليتر ماء،و 5,11 مليون ورقة بيضاء، 316 ألف ساعة سرحان و''قرقطة'' شوارب، و7ملايين و600الف جملة نميمة.. و15 مليون عبارة شكوى من المعيشة، وحوالي 4 ملايين ''إسفين'' وظيفي..هل لاحظتم الوفرة المالية وراحة البال التي ستجنيها الحكومة من عطلة موظفيها؟..


***
سبحان الله!! حظ الحكومة دائماً ''واقف''، حتى مع الموظّف ''القاعد''...\الرأي

ابو سلطان
20-12-2008, 10:43
مو المثل بقلك حظك بفلق زي حظ الحكومه

وبعدين مافي شي بروح عليها
حتى اذا مواطن حاول ينصب عليهم
بكتشفو على اهون الاسباب
طبعا المواطن البسيط قصدي....
.
.
.
.
.:092: