المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحب عن طريق المسنجر


تونس الخضراء
02-04-2009, 10:47
:hh13:بسم الله الرحمن الرحيم :hh13:
الحب عن طريق المسنجر فيه كثير مخاطر , صعب الواحد يعرف النية العقلية للشخص الي بحكي معك ,.. ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. وللاسف الكثير من الفتيات والشبان خسروا جزء كبير من تربيتهم بسبب هذه الظاهرة غير المرغوبة . وافهموا ان الطبيعة هي التي تخلق الحب , الحب يولد في الحياة الخارجية والحب بداخل صفحة موقع او مسنجر وتشات هو مجرد اشلاء محطمة لناس يريدون اقناع نفسهم بشيء ليس منه هدف سوى تشويه صورة انفسهم لانفسهم.
* (هذا فعلا جنون ,.. الى كل الاباء والامهات استيقظوا من سباتكم , نحن في خطر.
* المجتمع العربي الذي يعيش هو المجتمع الذي حافظ على نفسه رغم كل الضغوط , باعتقادي في الاونة الاخيرة , الاختلاط بعادات الغرب والتقليد , يعيدنا الى الخلف . الى كل شخصية مؤثرة في المجتمع !! اين انتم , هيا تعالوا نفكر كيف ننمي للشاب مواهبه ونبعده عن الظلام الدامس الذي لا نعرف كيف نحوله الى نور
* الحب موجود ,.. خلي الحب يظل نظيف . حب بلدك وحب اهلك بتحب كل الناس .
* (ماهي الرومانسية) الرومانسية , ببساطة برهن للحبيب مصداقية حبك بطرق ناعمة.
* شباب اليوم في عصر الفضائيات.. ابتعدوا عن الطريق وعن الهدف , والحب صار منتشر , لان توعية الاهل بدات تفتقر للعنصر الحاد . مشاغل الحياة ابعدت الابناء عن الاهل وهذا ينشر الحب بكل موازينه في المجتمع لدى الشباب والبنات. الدنيا قاعدة قايمة , الفتاة تحب استذاها , والاستاذ يحب الطالبة , والطالب يحب زوجة جاره والجار يحب اخت زوجته ....
* الحياة صعبة كثير , بس حلوة كثير للي معني يعيشها مع 3 معالق سكر ..
* اسخف انسان بالوجود هو من يعير الجمال الخارجي اي اهتمام , فالجوهر اعزائي هو من يشعرك بالسعادة .. الجمال يزول .. الجمال الداخلي جمال الروح يدوم يدوم ويدوم ..
* الانسان المتفائل ينظر للحياة كانها سلم يصعده والانسان التعيس ينظر للحياة وكانها بئر يقع فيه ..
* الحب الشريف به كل ما وصفت , الحب بنية غير سليمة , يعود لصاحبه بالمكروه لعائلته واخواته الان او غدا .. سينال منك الزمن.
* الحفاظ على الناحية الاخلاقية لانها في هذا الزمن اصبحت اهم من الثقافة والتعليم . في كثير مثقفين ومتعلمين اخلاقهم طالعة عطلة ..
* علاقة الحب تتحول الى زواج في الكثير من الاحيان ولكن انا اؤمن بالنصيب اكثر من علاقة الحب بين شاب وفتاة , انتظري الامير على الحصان الابيض ليراك مثل الصفحة البيضاء افضل من اي يجدك صفحة بيضاء كان لها سابقة سوداء.
* الحياة صعبة طبعا , عليك المكافحة لكي تسيطر على نفسك من نزواتها الكثيرة .. ولكن اجمع الحسنات لكي تضمن السعادة بعد الممات ..
* (عن فتاة تريد الاعتراف لشاب بحبها له) اذا كنت زهرة مزدهرة قبل ان تعترفي له فسوف تصبحين زهرة ذابلة بعد ان تعترفي له.
* الشجرة لما نغرز فيها مسامير كثيرة وبعدها منقيم المسامير بتظل معلمة على الشجرة .. فما تغرزي مساميرك بالناس خليها ما تعلم على نفوسهم ويبطلوا يتحملوك.
*..
* الحياة قبل المسنجر كانت افضل اكيد . يجب الحذر من المسنجر , لانه دمر الكثير من الصبايا والشباب , ولكن الصبايا المصابة بداء المسنجر ضررها اكبر من الشباب .
*. في النهاية نحن نعيش على كرة واحدة ونحن نقطة في هذا الكون الكبير , ومصيرنا واحد , نحن نكتة كبيرة .. كيف نحارب واصلا لم نكتشف سوى القمر والمريخ .. حياتنا محدودة ..
* (فتاة تريد نصيحة عن حبها لصديقها)امنحيه الدفئ والحنان ولا ترخصي نفسك امامه , وامنعيه من ان ينال منك شيئا سوى الاحترام والكلام , وسيكون مثل الدبوس في الورقة .
* (نصيحة للشباب) لازم تكون على قد حالك لما تقول لبنت بحبك , عشان اذا كذبت تتحمل الي محتمل ربنا يعمله فيك او في حدى من عيلتك .. (وللبنات) البالون لما بننفخه بكبر بس مع الوقت يا بفقع يا بنفس .. خليكي على الارض وما تصدقي كل شي , الحياة قناع كبير لما ينشال المشاكل عليكي بتنهال . ما تصدقي كل شي , وخلي قلبك على جنب واذا حبيتي حبي بعقلك .
*.
* بنصح العاشقين يتصرفوا حسب المنطق وما يغلطوا ويكون العشق تاج للزواج ومش للتسلية , بس تاسيس الحياة والدراسة اهم في البداية.
* الحب ياتي عندما نبدا بتدريب القلب على تمارين الليونة العاطفية , فبالامكان تاجيل الموضوع حسب القدرة على بناء المستقبل .. بدك تحب كون على قد حالك وشد حيلك وانجح , الحب مش خيال وكلمات ووصف حبايبي .. الحب اصعب مرحلة للحفاظ على القيمة الذاتية للانسان.
:150[1]:

وفاء الاردنيه
11-04-2009, 12:24
الحب القائم على اساس الصدق والاخلاص والاخلاق

يكون حقيقي وصادق لا يهم المكان

ومن اين هوه ومتى ابتداى

كثير من حالات الحب التي تحولت الى حب حقيقي وصادق

وتوج بلزواج الناجح


موضوع جميل

يعطيك الف عافيه خيتوو

تقبلي مروري ورائيي

اختك وفاء

دانا
11-04-2009, 12:47
انا معك تونس بكل حرف قلتيه وما عليكي زود

نور
11-04-2009, 12:48
موضوع غايه الروعه وبصدق حصلت امامى قصه ذى ديه شاب اعرفه حب فتاه عن طريق المسنجر ومولع بحبها وتحدث مع اهله عنها وذهب لخطبتها
الموضوع ماشى تمام الزواج قسمه ونصيب والله مسبب الاسباب والمهم والاهم احترام الذات والحفاظ على النفس والاخص للبنات
مشكوره عمرى تونس رائعه دوم عمرى

تونس الخضراء
11-04-2009, 13:01
تسلمي غالية وقاء على المرور:170[1]:

تونس الخضراء
11-04-2009, 13:02
ربي يخليك يا نور مشكور على مرورك:181[1]:

تونس الخضراء
11-04-2009, 13:03
ربي ما يحرمنا من أرائك الجميلة :181[1]:Dana merci trés gentil