عرض مشاركة واحدة
قديم 26-05-2010, 06:56   رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 3762 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 11,661 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

4 تركيا تهدد بقصف إسرائيل إذا قصفت أسطول الحرية المتوجه الى غزة






كشف محمد براهيمي، منسق اللجنة الشعبية المشاركة في
أسطول شريان الحياة في تصريح صحفي بأنه تلقى معلومات من قبل القائمين على تنظيم الأسطول، مفادها تهديد الحكومة التركية بالتدخل عسكريا في حال ما إذا قصفت إسرائيل السفن المشاركة.
وأضاف براهيمي الذي قال إن اللجنة الشعبية أرادت أن تكون الباخرة هدية بلد المليون ونصف المليون شهيد إلى بلد المليون ونصف المليون محاصر بغزة، أن أكثر من مليون تركي سيخرج للشارع بأنطاليا تعبيرا عن رفضهم للحصار المفروض على مدينة غزة وإبداء تمسكهم ومساندتهم للمشاركين في الأسطول، كما سيحدث الشيء نفسه بعد عودة المشاركين إلى تركيا، حيث ستشهد شوارع تركيا تجمعا شعبيا يرحب بعودة الوفود، وكذا للتنديد بما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.
وقالت مصادر استخباراتية اسرائيلية إن تركيا أرسلت رسالة سرية إلى حكومة الاحتلال اليوم الاثنين و هددتها بالانتقام إذا ما أقدمت قوات البحرة الإسرائيلية على منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة في 27 مايو لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ ما يقارب على أربع سنوات. و بحسب موقع تيك ديبكا الاستخباراتي الناطق بالانجليزية، فإن الرسالة كانت إنذار نهائي لحكومة الاحتلال بأنه إذا ما منعت إسرائيل وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون أن يشير الموقع إلى طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة.
و بحسب الموقع، فإن الأسطول مدعوم بمروحية أو أكثر غير معلن عنها، و ستكون مهمتها التصدي للقوات الجوية الإسرائيلية إذا حاولت أن تقطع طريق السفن المتوجهة للقطاع. و كانت ثلاث سفن قد أبحرت يوم الأحد 23 مايو من تركيا و ستلتقي خلال الطريق بسفن أخرى من المملكة المتحدة و اليونان و الجزائر و السويد و الكويت و ايرلندة، محملة بنحو 750 ناشطاً من المتضامنين، كما ستحمل كميات من الاسمنت و الأجهزة الطبية و التجهيزات المدرسية.
و حسب زعم الموقع، فإن رئيس الوزراء التركي اعد خطة عمل، حيث ستقلع المروحية محملة بالنشطاء البارزين و تحلق فوق الأسطول في حال اعترضته القوات البحرية و قوات الكوماندوز الإسرائيلية و من ثم ستهبط في غزة، اعتقاداً منها أن قوات البحرية الإسرائيلية لن تتجرأ على اعتراض المروحية و تجبرها على الهبوط و هي بعيدة عن الشاطئ لعدم إحداث ضجة دولية.




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس