تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )           »          سَر الْجَمَال وَالْكَمَال بالتّأمُل (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات التربيه والتعليم > منتدى المعلمين والمعلمات
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى المعلمين والمعلمات منتدى حقوق المعلم والمعلمة - كل مايهم المعلم والمعلمة يتم طرحه هنا... وكل مايهم الطلبه في المرحلتين الاساسيه والثانويه وكل المواضيع التي تهم التربيه التعليم والمجتع بشكل عام

إهدآآت الصدى


عتاب على بيان اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين...

منتدى المعلمين والمعلمات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2010, 18:39   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/000.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2007
فترة الأقامة : 3707 يوم
أخر زيارة : 28-08-2011
المشاركات : 22,388 [ + ]
عدد النقاط : 11000
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عفراء غير متصل

R0o0t2 عتاب على بيان اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين...



وفاء الزاغة


عتاب على بيان صدر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد

الأحد, 23 مايو 2010
الاردنية للانباء -




شعاري في ردي معلمنا قدوتنا .
شعاري في ردي ابراهيم عليه السلام ابو الضيوف


من وفاء الزاغة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

ان جلالة الملك عبد الله الثاني اكرمه الله وبارك في عطاياه وبارك الله فيما قدم لكل نادي من نوادي المعلمين كهبة مالية وفضلا كلنا نشكره عليه ونقدره فلقد أكرم الكريم حامل رسالة التعليم . وما تناول اخوانكم من طعام او قدم من ضيافة فهو مكارم هاششمية هي من موائد الهاشميين وليس من دينار معلم فقط اليس كذلك ؟ فقد قال جلالة الملك :
عبد الله الثاني كلنا شركاء في الوطن هذه سمة المواطنة الصالحة .
مما يعني حتى اللقمة وشربة الماء فيها سمة من المواطنة الصالحة وليس البراغماتية النفعية سمة الحداثة الجديدة او ما بعد الحداثة اطعمك لكي أخذ منك ما اريد . بل سمة ثقافة التطوع نحو ما يخدم مصلحة العامة قبل الخاصة . ومن هنا تنبع الذات لاجتماعية احدى سمات البشر .


ثانيا : بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني فتحت الحكومة الرشيدة ابوابها
لكم سواء للجنة معلمي الاردن واللجنة الوطنية . وقد استمعتم واستمعوا لكم
بحوار عقلي وحضاري وبصدر منفتح .


ثالثا : علينا ان نعترف ان وزارة التربية والتعليم فتحت ابواب النوادي للمعلمين
واجتماعاتهم وهذه تدل على فكر يناقش ويقبل رأي الآخرين الى ان يصل كل
لما يقتضي مصلحة الوطن ثم التعليم وكله يصب في سياق المواطنة الصالحة .
ولم ترضى عليكم ان تبقوا باعتصامات في الشارع وتحت الشمس كما كنت
قبل ان تظهر لجنة سواء انتم كلجنة وطنية او كلجنة معلمي الاردن وهذا ما شاهدته بكلتا عيناي يوم اعتصمتم حوالي 300 معلم و3 معلمات فقط .


فما هذا الطبق من الارز وقليل من الدجاج الذي اتعبكم وجعلكم تصدرون بيانات
تتعب تربيون ومعلميين وبنفس الوقت تطال المضيف للمسافرين الذين
أرهقهم طول السفر سواء معلم او غيره ؟؟؟


لو كانت في مطعم او فندق خارج نادي المعلم ربما نقول وجبة مكلفة وترف وبذخ
اما تريدون ان يقفوا في شوارع عمان ويأتي لهم الغداء الجاهز السريع على طرقات الطريق ويسأل المار والصغير والكبير لماذ ا ؟؟؟


إذن بالتالي عندما اتيتم الى النقابات المهنية وسافرتم انتم ايضا واصابكم
التعب فأقل القليل ان يقدم لكم وجبة وشربة ماء وعصير يسد رمق الجهد
يا اخواني التربويين علينا ان لا نبخس الناس أشياءهم يا أخواني التربويين
تذكروا أن ناديكم هو بيتكم يضمكم في كل حالاتكم .


فعتبي عليكم ان ينزل بالاعلام بيان يلاحق لقمة المعلم المسافر لكي يطالب فيم اترون انتم انها مطالبكم من اللجنتين باسم كل معلم بالاردن وان تختزل المشاكل
باطبا الطعام ؟؟؟؟؟
فماهذا البيان الذي يلاحق ضيافة لمعلمين قطعوا مسافات طويلة ليتناقشوا معا بحقوق المعلم وقطعوا مسافات من الصبا ح ثم يرجعون الى بيوتهم .... هذا اقل القليل ان يقدم لهم وجبة وهذه عادات اردنية في كل مكان حتى الاسير في شرعنا وديننا نطعمه ونسقيه ؟؟؟


واخيرا للجنة الوطنية نفسها التي اصدرت هذا البيان كنت اول الامر في اعتصاماتكم معا انتم ولجنة معلمي الاردن .... كنتم تقفون على قارعة الشارع امام ناديكم والشمس تضر ب رؤوسكم بدون غداء ولم تدخلوا النادي في عمان وكتبت عن ذلك وعن حقكم في دخول ناديكم وليس امام المارة وهذا يسأل وهذا يستغرب وكنتم تحت اشعة الشمس وكان احد التربويين يقف على السور وشعرت بالحزن بقلبي عليه وعليكم جميعا حوالي 300 معتصم في الشارع المقابل للنادي حتى انا نفسي تعبت من حر الشمس والجهد لكي اكتب مقالي بموضوعية وبرأي غير متحيز كما درست في جامعات الاردن ... في ذلك اليوم .
وكان هو نفسه متضامنا مع الجميع ثم اصبح باللجنة الوطنية واخرون وهذه ليست مشكلتنا .. مع من يكونون او من تختارون فاليوم في الطبيعة نفسها نصفه ينقسم نهار وليل لان الاختلاف في الرأي رحمة وعبرة وتفاعل للعقول بعكس الخلاف فهو انفعال نحو السلبيات و .. ولكن المشكلة ان وزارة التربية والتعليم عندما فتحت ابواب النوادي لكم يامن اصدرتم البيان اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد تحديدا تتخذون موقفا لا يتماشى مع التقاليد والعادات الاردنية ولا يتماشى مع حق التربوي و المعلم ماذا تريدون ان يسافر ويصوم ...؟ أهو الحرص الجديد على دينار يدفعه معلم جالس في بيته واخر يسافر ويجهد مقابل ان يناقش مندوبه عنه وان يتعرض لكلمات .. فلو جلس ببيته سيأكل
مما رزقه الله عز وجل كما جلس الآخرون الذين ينتظرون ما أرادوا منهم ...
إنما من عادات الحوار الفعال والمنطق ان يتخذ وا مندوبين يتحدثون بما يواجهون
من مشاكل او اقتراحات ... الخ . ثم أقرأ في البيان
ربما اصبح ا لساندويتش له قدرة فعالة اكثر من طبق طعام للمعلم المسافر من محافظة الى اخرى .
ثم برأيكم اين يجتمعون في الشوارع وزقاق الطرق ... وهل من يتناقش يشق
الصفوف بالعكس سمعتهم وهم يذكرونكم بكل خير بل كلما تحدثوا عنكم قالوا اخواننا زملائنا ... بل قالوا وهذا شيء اؤكد عليه ان مصلحة الوطن الاردن هي
المحطة الاولى وهي مظلتنا علينا ان نحافظه عليه سمعتهم وهم يقولون ليس لدينا الا مشكلة واحدة فقط مطالبنا كمعلمين والتي عرضت على اللجنة الوزارية واولها وسقفها الاعلى النقابة وغير ذلك لا نسمح ان نسمعه في اجتماعاتنا ولن نسمح
لان الاردن هو الاصل وهو الف الف الف خط احمر لا يقترب منه .


واخيرا لو استضافكم احد من اخوان الوطن كيوم كنتم في النقابات وقدم لكم على فرض شيء من قليل الضيافة أنكتب عنه ونقول عنه .... ما قدقيل بالعكس نشكره
وندعو لهم بالافضل والاحسن لان هذا ينطلق من باب المواطنة الصالحة والانسانية والعادات العربية ثم من الدين اكرام الضيف ول بشربة ماء ان لم نجد . ثم من حق المعلم علينا ان نكرمه فهو الذي علمنا ونحن صغارا وكبارا . شعارنا معلمنا قدوتنا .
الكاتبة وفاء عبد الكريم الزاغة
إنما هو دعوة لشق صفوف المعلمين وإثارة الخلاف بينهم




والتالي هو النص الكامل للبيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد
قال تعالى : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين " صدق الله العظيم .


في خضم الاحتفالات بعيد الاستقلال نرفع إلي قائد البلاد المفدى ومؤسسات الوطن كافة وإخواننا المعلمين وأبنائنا الطلبة أسمى آيات التهنئة و التبريك بمناسبة عيد الاستقلال سائلين الله عز وجل أن يحفظ مليكنا الهاشمي ويديم عزه ويحمي اردننا الغالي ويبقيه صرحاً للحرية المسئولة والديمقراطية .

ونود هنا أن نؤكد : أن حراك المعلمين ومطالبهم الشرعية والدستورية بإحياء نقابتهم تجري تحت سقف الانتماء للدولة والولاء للقيادة الهاشمية أدامها الله ورعاها.

عقدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / فرع محافظة اربد اجتماعاً في نادي معلمي اربد السبت الموافق 22/5/ 2010 م في الساعة الحادية عشر صباحاً وتم في الاجتماع تداول القضايا المتعلقة بالمعلمين في محافظة اربد واستعراض آخر المستجدات في حراك وقضايا المعلمين وتم التأكيد على ما يلي :

أولاً : تؤكد اللجنة على أن نادي المعلمين هو نادي لجميع المعلمين في المحافظة وأن أي تمييز لبعض المعلمين دون البعض الأخر إنما هو دعوة لشق صفوف المعلمين وإثارة الخلاف بينهم ، لذا فإننا ندين بشدة موقف إدارة نادي معلمي اربد ممثلة برئيسها في التعامل بازدواجية مع المعلمين ، هذه الازدواجية التي تظهر جلية في منع بعض المعلمين من الاجتماع في حرم النادي والسماح لبعضهم الأخر وتسهيل اجتماعاتهم في النادي .

ثانياً: إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد: تدين تصرف نادي معلمي اربد والممثل بمديرة في صرف تكاليف ضيافة اجتماع ( لجنة معلمي الأردن الحكومية ) من اشتراكات أعضاء النادي خدمة لمواقف شخصية. بينما يمنع أعضاء اللجنة التنسيقية واللجان الفرعية للمديريات ( اللجنة الوطنية ) من مجرد الاجتماع في النادي . وهذا ما صرح به مدير النادي الدكتور / محمد الشبول وقد حدث مراراً وتكراراً . ونتساءل هنا ومن حرصنا الوطني فيما إذا كانت مكرمة جلالة الملك والبالغة عشرة آلاف دينار لكل نادي معلمين وجدت لتصرف لهذه الأغراض أم لخدمة المعلمين في المحافظة.

ثالثاً: إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد تعلن أن سياسة الحوار مع أي معلم هي سياسة ثابتة في حراكها وأن سياسة التعيين والوصاية على مطالب المعلمين هي سياسة قاصرة ومرفوضة بكافة أشكالها وألوانها.

رابعاً : إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد تؤكد على تمسكها بثوابت حراك المعلمين والمتمثل في إحياء النقابة وتحسين الوضع المادي والمعنوي والمهني للمعلم وتحقيق مطالب المعلمين العادلة والمشروعة . اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين محافظة اربد / 22/ 5 / 2010 م




 |~   تـوقـيـع:  



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين م.محمود الحجاج منتدى عَالم الَسياََسَة 1 15-05-2010 20:13
بيان صادر عن اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين محافظة الطفيلة م.محمود الحجاج منتدى المعلمين والمعلمات 2 07-05-2010 21:43
قانون النقابات العمالية الاردنيه م.محمود الحجاج منتدى النقابات 1 01-10-2009 12:02
قانون العمل والعمال الاردني وتعديلاته م.محمود الحجاج منتدى النقابات 0 30-09-2009 15:46
قانون العمل والعمال الاردني م.محمود الحجاج المنتدى العام 4 04-07-2009 14:54


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif