http://sadaalhajjaj.com/vb/mustafa7/images/ramasada.gif

دعاء يتجدد مع تحديث الصفحه من اسرة الصدى
 

العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات صدى الطفيله > منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله
طقس الاردن اذاعة امن اف ام اخبار BBC سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد عمان بوست جلعاد العقبه اليوم  
التسجيل أكثر المشاركين التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله قضايا وشكاوى المواطنين على طاولة صاحب القرار ... ارفع صوتك

إهدآآت الصدى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2008, 09:02   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/000.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 109
تاريخ التسجيل : 27 - 12 - 2007
فترة الأقامة : 3438 يوم
أخر زيارة : 05-05-2010
العمر : 39
المشاركات : 5,637 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ريما الحندءة غير متصل

Thumbs down زيارة وفد من مجلس النواب الى جامعة الطفيلة التقنية




زيارة مجلس النواب جامعة الطفيلة

زار رئيس وأعضاء لجنة التربية والتعليم والشباب في
مجلس النواب جامعة الطفيلة التقنية والتقى الوفد المكون من النواب، د.علي الضلاعين، د.محمد الحاج، آمنة الغراغير، عبدالفتاح المعايطة، رسمي الملاح، صلاح الزعبي، رئيس الجامعة د.سلطان أبو عرابي وعددا من مسؤولي الجامعة وجرى حوار حول جملة موضوعات تهم مسيرة الجامعة.
واستعرض رئيس الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي مراحل تطور الجامعة التي أنشئت بإرادة ملكية سامية في كانون الثاني من العام 2005 مشيرا إلى أهمية الدور الهام الذي تلعبه الجامعة كمؤسسة تنموية يلقى على عاتقها المساهمة في التطور والتنمية المستدامة إضافة إلى دورها الرئيس وهو أن تكون مصدر التنوير والإشعاع العلمي.
وأضاف أبو عرابي أن الجامعة التي أراد لها جلالة الملك عبدالله الثاني أن تكون جامعة متميزة وقوية من خلال كونها جامعة تقنية تدرس تخصصات جديدة لا تتوافر في جامعات رسمية أردنية أخرى، لسد حاجات السوق المحلي من التخصصات الحديثة التي تستند في الأساس على التكنولوجيا التي هي لغة العالم المتقدم.
وأشار أبو عرابي إلى أن الجامعة استطاعت المساهمة في التخفيف من حدة البطالة من خلال توظفيها لعدد من أبناء المنطقة الذين بلغت نسبتهم في أغلب المراكز الوظيفية إلى مستويات مرتفعة، لافتا إلى أن عدد موظفي الجامعة زهاء 660 موظفا وموظفة كان نصيب أبناء المحافظة ما نسبته 85 % فيما كان عدد أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة 280 موظفا كانت نسبة أبناء المحافظة 90% من تلك الوظائف أما أعضاء الهيئة التدريسية فقد وصل إلى 135 عضو هيئة تدريس منهم 45 % من أبناء الطفيلة زيادة على النهوض الذي أحدثته الجامعة في محيطها في مجال العقار والنقل والاستثمار التجاري.
وأكد أبو عرابي أن الجامعة استطاعت ابتعاث عدد من أبناء المحافظة المتميزين علميا في بعثات دراسية لنيل الماجستير أو الدكتوراه من جامعات غربية عريقة واعتمدت شروطا لها مؤكدا أن ذلك يعتبر استثمارا بشريا هاما لحاجة الجامعة إلى الكوادر الأكاديمية المؤهلة مستقبلا لخدمتها ولتشكيل نواة التعليم فيها .
وبين أبو عرابي أن الجامعة استطاعت الحصول على عدد من المنح الدراسية الكاملة من دول كان للجامعة معها علاقات مميزة. فقد وصل عدد تلك المنح إلى حوالي 14 منحة من جامعات أوروبية أمريكية استفاد منها أبناء المحافظة بنسبة كبيرة وصلت إلى أكثر من 60 % .
وأشار أبو عرابي إلى نية الجامعة فتح كليات جديدة مثل كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكلية الزراعة والحراج وكلية الصيدلة إلى جانب ما توليه الجامعة من أهمية في مجال التوسع العمودي للدراسات العليا من خلال فتح برامج للدراسات العليا .
فيما أكد أبو عرابي على أن الجامعة ورغم حداثة عمرها إلا أنها استطاعت أن تحفر اسمها على خريطة العالم الأكاديمية من خلال التخصصات النادرة التي تدرسها على مستوى الجامعات الأردنية حيث تضم 6 كليات و38 تخصصا تركزت على الهندسة والتخصصات التقنية التي جاء الغرض أجله في إنشاء الجامعة.في إشارة منه إلى أن تفرد جامعة الطفيلة التقنية ببعض التخصصات والتي لا يوجد لها مثيل في الجامعات الأردنية خاصة فيما يتعلق بتخصصات كلية الهندسة التي تضم 11 تخصصا.
وناقش عدد من أعضاء اللجنة النيابية مراحل سير الجامعة وتطورها ونظام الإبتعاث والمنح الدراسية التي تنتهجها الجامعة مؤكدين على دور الجامعة المميز للإسهام في التنمية المجتمعية ولتكون مصدر إشعاع علمي واستثمار للإنسان كونه الاستثمار ألأهم، وذلك من خلال مركز الشراكة المجتمعية الذي أسس في الجامعة لهذا الغرض.
بدوره أشاد رئيس اللجنة د.علي الضلاعين بالإنجازات التي حققتها الجامعة على أرض الواقع، وسعيها للوصول إلى مصاف الجامعات العريقة، مثمنا دور رئيس الجامعة د.سلطان أبو عرابي في تقدم الجامعة وربطها بعدد من الجامعات الغربية باتفاقات للابتعاث والدعم المالي والتقني والتبادل الأكاديمي، والبحث العلمي المشترك مع الجامعات الأمريكية والكندية، والأوروبية، التي زاد عددها عن 18 بحثا علميا مشتركا.
وعبر الضلاعين عن ارتياحه وأعضاء اللجنة، لما تمكنت الجامعة من إنجازه على مختلف الأصعدة بعد مرور ثلاثة أعوام من إنشائها.
وحضر الوفد النيابي جانبا من مناقشات مشاريع تخرج لطلبة من كلية الهندسة تمكنوا من تطوير كرسي متحرك الكترونيا بكلفة زهيدة وتطوير نظام للاتصال عن بعد، كما حضر المناقشات رئيس مجلس إدارة شركة المروى للمياه المعدنية ظاهر عمرو الذي عبر عن رغبته في دعم المشروعين ليصبحان في متناول أيدي ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال الشركات المختصة في هذا المجال.
كما عبر عن رغبته في دعم تأسيس مركز في الجامعة يعنى بمرضى التوحد، من خلال دعم جهود الأساتذة في كلية العلوم التربوية ليتمكن المركز من خدمة أبناء المحافظة الذين ابتلاهم الله عز وجل بهذا المرض.





 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء طلبة الثانوية العامة الذي اساؤوا الاختيار. م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه 1 24-09-2010 15:34
المقبولون على أسس مكرمة "العشائر" والمدارس ذات الظروف الخاصة م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه 1 24-09-2010 15:22
دستور المملكة الأردنية الهاشمية م.محمود الحجاج منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 1 12-12-2009 15:42
دستور المملكة الأردنية الهاشمية م.محمود الحجاج منتدى النقابات 0 30-09-2009 16:15
اسماء الطلبة المشمولين في مكرمة المدارس الاقل حظا م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه 1 16-09-2009 01:28


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج