تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )           »          سَر الْجَمَال وَالْكَمَال بالتّأمُل (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المنتديات السياسية والإخبارية > منتدى عَالم الَسياََسَة
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى عَالم الَسياََسَة بفضاءات سياسية حرة نقدم رؤيتنا الخاصة لواقع مختل الاخبار السياسية ، قضايا مصيرية ، بيانات سياسية ، وجهات نظر ، الأزمات العربية ، الحروب والكوارث ، البعد السياسي

إهدآآت الصدى


اليمن ..علماء ومشائخ اليمن: الرئيس تراجع

منتدى عَالم الَسياََسَة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2011, 15:46   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/000.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2007
فترة الأقامة : 3705 يوم
أخر زيارة : 28-08-2011
المشاركات : 22,388 [ + ]
عدد النقاط : 11000
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عفراء غير متصل

R0o0t2 اليمن ..علماء ومشائخ اليمن: الرئيس تراجع




علماء ومشائخ اليمن: الرئيس تراجع عن موافقته تسليم السلطة سلمياً خلال 2011 وأبلغنا تمسكه بفترته الدستورية حتى 2013

قالت لجنة العلماء إن الرئيس علي عبدالله صالح وافق على تسليم السلطة سلمياً خلال فترة لا تتعدى نهاية العام الجاري 2011 ثم تراجع عن ذلك وأبدى تمسكه بفترته الرئاسية إلى نهاية 2013.


وجاء في بيان صادر عن "لجنة العلماء والمشائخ الساعين في الإصلاح بين الرئيس وأحزاب المشترك" يوم الأربعاء، تلقى المصدر أونلاين نسخة منه قوله "إن لجنة العلماء قابلت الرئيس وعرضت عليه الخمس النقاط التي قدمتها أحزاب المشترك كخارطة طريق، وطلب تحديد الجهة المتحاور معها لوضع برنامج زمني للنقطة الرابعة المتضمنة انتقال السلطة بشكل سلس وسلمي على أن يقوم الرئيس بوضح برنامج زمني لتنفيذ الخطوات الضرورية لذلك في فترة انتقالية لا تتعدى نهاية العام 2011".


وأضاف البيان "بعد ذلك تم التواصل باللقاء المشترك وبيان موافقة الرئيس وطلبه تحديد الجهة المتحاور معها لوضع البرنامج الزمني، فكان الرد منهم أن الرئيس أولى وأقدر على القيام بذلك ومعه من المستشارين والقانونيين وأهل الخبرة من يعينه".


لافتاً إلى إنه حينما قامت لجنة العلماء والمشائخ بالالتقاء بالرئيس مرة أخرى أبدى اعتراضه على الفترة الزمنية المتعلقة بالانتقال السلمي والسلس للسلطة بنهاية 2011م متمسكا بفترته الدستورية إلى 2013م. طبقاً لما جاء في البيان.


وأكد العلماء في بيانهم إنهم لا يزالون يواصلون جهودهم ومساعيهم للوصول إلى ما فيه مصلحة البلاد والعباد. ودعا البيان الرئيس وجميع الأطراف والقوى بسرعة التوافق على حلول للخروج بالبلاد من الظروف الصعبة والمأزق الخطير الذي تمر به".


وأعربت لجنة العلماء الذي يرأسها الشيخ عبدالمجيد الزنداني عن أسفها من "قيام بعض الجهات بإصدار بيانات وتصريحات لا تلتزم بالحقيقة كاملة ولا تصب في مصلحة البلاد". وفي هذا الصدد، أهابت لجنة العلماء بالجميع "التزام الحقائق والابتعاد عما يستفز المشاعر ويثير الحفائظ ويلبس على الناس الحقائق ويوسع الهوة بين أبناء الشعب".



المصدر أونلاين ينشر نص بيان لجنة العلماء والمشائخ:

بيان صادر عن علماء ومشايخ اليمن الساعين في الإصلاح بين الأخ الرئيس واللقاء المشترك وشركائه

الحمد لله رب العالمين القائل : (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا [آل عمران/103]) والقائل : (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب [الأنفال/25]) والصلاة والسلام على رسول الله القائل : ( تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك) أخرجه ابن ماجة وصححه الألباني . وبعد :



فنظرا لما تمر به اليمن من ظروف عصيبة ومنعطفات خطيرة فقد عقد علماء ومشايخ اليمن الساعون في الإصلاح بين الأخ الرئيس واللقاء المشترك وشركائه إجتماعهم الموسع لتدارس هذه الأوضاع ، وقد انبثق عن هذا اللقاء تشكيل لجنة مصغرة لسبعة من العلماء وسبعة من المشايخ للقيام بالتواصل مع الأخ رئيس الجمهورية من جهة وبالأخوة في اللقاء المشترك وشركائه من جهة أخرى والعرض على اللقاء الموسع للعلماء والمشايخ بما وصلت إليه اللجنة المنبثقة عن لقائهم ، وكان قد سبق ذلك لقاء للجنة العلماء المرجعية وهيئة علماء اليمن ووضع اثني عشر نقطة لعرضها على الأخ رئيس الجمهورية بعد المؤتمر الذي عقدته هيئة علماء اليمن بشأن الأوضاع الراهنة بجامع المشهد وصدور بيان عنها ، وتم بعد ذلك لقاء لجنة العلماء المرجعية بالأخ رئيس الجمهورية وعرض الاثنتي عشرة نقطة عليه ، وقد تم التوافق مع الأخ رئيس الجمهورية على نقاط سبع تداولتها وسائل الإعلام واقترح الرئيس النقطة الثامنة منها التي بيّن العلماء عدم موافقتهم على هذه النقطة ، وهذه النقاط كالتالي :



1ـ سحب قانون الانتخابات والاستفتاء وإعادته إلى مجلس النواب لإقراره بالتوافق .

2ـ سحب مشروع التعديلات الدستورية المنظورة حاليا أمام مجلس النواب ، وتشكيل لجنة وطنية لإجراء التعديلات الدستورية بالتوافق.

3ـ تشكيل حكومة وحدة وطنية بالتوافق .

4ـ إحالة الفاسدين إلى القضاء وسرعة البت في قضايا الفساد المنظورة أمام القضاء .

5ـ إطلاق أي سجين ممن لم تثبت إدانته ، ولم يكن له قضايا منظورة أمام القضاء .

6ـ يتم اختيار خمسة قضاة يقوم كل طرف باختيار اثنين منهم ، والخامس يتم اختياره من لجنة العلماء المرجعية أو بالتوافق بين القضاة الأربعة وذلك للفصل في النزاع القائم بين أطراف العمل السياسي .

7ـ إيقاف الحملات الإعلامية والمهاترات والتحريض ، وذلك بما يهيء لإنجاح الحوار الوطني .

8ـ إيقاف المظاهرات والاعتصامات وبمايكفل إزالة أعمال الفوضى والتخريب والاحتقان في الشارع ومن كل الأطراف (وهي النقطة المقترحة من الرئيس) والتي لم يوافق عليها العلماء .



وقد قام وفد من لجنة العلماء المرجعية وهيئة علماء اليمن بالالتقاء باللقاء المشترك وشركائه وتسليمهم النقاط السبع المتوافق عليها معم العلماء بالإضافة إلى النقطة الثامنة المطروحة من الرئيس ، وبعد اجتماع العلماء والمشايخ في اللقاء الموسع قامت لجنة العلماء والمشايخ بالاجتماع بقيادة اللقاء المشترك وشركائه في لقاء موسع وطويل تم فيه تدارس الأوضاع الراهنة ، وطُلب ردهم على النقاط السبع المسلمة إليهم من قبل العلماء والمتوافق عليها مع الرئيس بالاضافة الى النقطة الثامنة المشار اليها ، فأفاد اللقاء المشترك بأن النقاط السبع واجبات دستورية تحتاج إلى اتخاذ خطوات إجرائية من الأخ الرئيس وليست موضوع خلاف ، وبعد نقاش مستفيض تم الخروج وبالتوافق مع اللجنة على النقاط التالية كمفاتيح للحل :



1ـ ضمان حرية التظاهر والاعتصام لجميع أبناء اليمن بالأسلوب السلمي .

2ـ يطالب الجميع بتشكيل لجنة للتحقيق في الاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرون في المدن اليمنية ومحاسبة المسؤلين عنها وتقديمهم للمحاكمة ، وتعويض أسر الشهداء ومعالجة الجرحى على نفقة الدولة حتى الشفاء .

3ـ انتقال سلمي وسلس للسلطة بالاستناد على ما التزم به الرئيس بخصوص عدم التوريث أو التمديد ، وعدم ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة .

4ـ وضع برنامج زمني لتنفيذ الخطوات الضرورية في إطار فترة انتقالية لتنفيذ ذلك ، بحيث لا يتعدى نهاية هذا العام بناء على مبادرة يقدمها الرئيس بذلك .

5ـ يتم التواصل مع جميع القوى وأطراف العملية السياسية في الداخل والخارج بدون استثناء لاستكمال النقاش حول هذه المبادرة .



وقد قامت لجنة العلماء والمشايخ بمقابلة الأخ الرئيس وعرض تلك النقاط عليه واحدة تلو الأخرى الذي أبدى موافقته عليها وطلب تحديد الجهة المتحاور معها لوضع البرنامج الزمني للنقطة الرابعة المتضمنة انتقال السلطة بشكل سلس وسلمي على أن يقوم الرئيس بوضع برنامج زمني لتنفيذ الخطوات الضرورية لذلك في فترة انتقالية لا تتعدى نهاية هذا العام 2011م .



ثم تم بعد ذلك التواصل باللقاء المشترك وبيان موافقة الرئيس وطلبه تحديد الجهة المتحاور معها لوضع البرنامج الزمني ، فكان الرد منهم أن الرئيس أولى وأقدر على القيام بذلك ومعه من المستشارين والقانونيين وأهل الخبرة من يعينه.



ثم قامت لجنة العلماء والمشايخ بالالتقاء بالأخ رئيس الجمهورية الذي أبدى اعتراضه على الفترة الزمنية المتعلقة بالانتقال السلمي والسلس للسلطة بنهاية 2011م متمسكا بفترته الدستورية إلى 2013م .

وبعد هذه اللقاءات والجهود لا زال علماء ومشايخ اليمن يواصلون جهودهم ومساعيهم للوصول إلى ما فيه مصلحة البلاد والعباد وإخماد نار الفتنة .



وفي الأخير يهيب العلماء والمشايخ برئيس الجمهورية وبجميع الأطراف والقوى بسرعة التوافق على حلول للخروج بالبلاد من الظروف الصعبة والمأزق الخطير الذي تمر به ، منبهين بأن الحلول المتاحة والمتيسرة اليوم قد لا تكون متاحة ولا متيسرة غدا عند تدهور الأوضاع لا قدر الله تعالى .



وتعرب اللجنة عن أسفها لقيام بعض الجهات بإصدار بيانات وتصريحات لا تلتزم بالحقيقة كاملة ولا تصب في مصلحة البلاد ، وبناء عليه فإننا نهيب بالجميع بالتزام الحقائق والابتعاد عما يستفز المشاعر ويثير الحفائظ ويلبس على الناس الحقائق ويوسع الهوة بين أبناء الشعب .



سائلين الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحب ويرضاه ، وأن يصلح أحوال البلاد والعباد إنه على كل شيء قدير .

والحمد لله رب العالمين

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



صادر عن علماء ومشايخ اليمن الساعين في الإصلاح بين الأخ الرئيس واللقاء المشترك وشركائه

4 ربيع الآخر 1432هـ الموافق 8 مارس 2011م






 |~   تـوقـيـع:  



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 17:19   رقم المشاركة : ( 2 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : deeppink
رقم العضوية : 3132
تاريخ التسجيل : 24 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2460 يوم
أخر زيارة : 23-08-2015
المشاركات : 2,473 [ + ]
عدد النقاط : 10
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

شذى الورد غير متصل

افتراضي رد: اليمن ..علماء ومشائخ اليمن: الرئيس تراجع



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 22:10   رقم المشاركة : ( 3 )
شخص عادي "
مارق طريق


 
لوني المفضل : Blue
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : 19 - 3 - 2008
فترة الأقامة : 3532 يوم
أخر زيارة : 14-04-2014
المشاركات : 4,659 [ + ]
عدد النقاط : 117
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو قنوة غير متصل

افتراضي رد: اليمن ..علماء ومشائخ اليمن: الرئيس تراجع




حكينا انه كذاب ما صدقونا



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة إلى اليمن أنيسة منتدى السياحه والسفر 4 02-11-2010 12:15
اليمن.... كما لم تراها من قبل أنيسة منتدى السياحه والسفر 8 21-09-2010 14:26
الىمن هي بلا قلب . ابو قنوة منتدى فش خلقك .. فضفض 7 12-07-2010 19:12
اليمن السعيد ابو المعتز منتدى الصورو تزين المواضيع والردود 14 18-04-2009 11:02
برج الدلو م.محمود الحجاج منتدى عالم الابراج 5 15-10-2008 16:10


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif