العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات ثورات الشعوب .. وتساقط الانظمة > متدى ثورة الشعب السوري
طقس الاردن اذاعة امن اف ام اخبار BBC سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد عمان بوست جلعاد العقبه اليوم  

متدى ثورة الشعب السوري تحيا ثورة الشعب السوري ...

إهدآآت الصدى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2011, 06:35   رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 4037 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 11,662 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

Q (14) عدد من السوريين دخلوا إلى شمال المملكة وقدم لهم المسكن ..



السوريين دخلوا شمال المملكة وقدم

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية محمد الكايد أن عدداَ محدوداً من
السوريين عبروا إلى داخل الحدود الأردنية.

وبين في حديث لـ "عمون" أنه تم تأمين المسكن لهم ، مؤكدا عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن أعداد ضخمة اجتازت الحدود ، كما أنه نفى صفة اللاجئين عمن وصل الى المناطق المحيطة بلواء الرمثا كما كتبت بعض الوكالات الأنباء العالمية قائلاً " وصلوا الى مناطق أردنية وتم تأمين المسكن لهم فقط"..

ولم يحدد الكايد عدد الذين دخلوا الى شمال المملكة لكنه أكد أن عددهم محدود ..

وفي حادثة منفصلة سبقت دخول عدد من السوريين إلى الأراضي الأردنية فقد تسلل مساء الخميس عشرات السوريين عبر الحدود الأردنية السورية قدموا من مناطق محيطة بدرعا ووصلوا براً إلى قرية "ذنيبة" المحاذية للشريط الحدودي.

ووفقاً لشهود عيان قالوا لـ "عمون" فقد استقبل أهالي ذنيبة القادمين حيث تجمعهم قربى نسب ودم قبل أن يعودوا ادراجاهم بعد نصائح رسمية ..

وقالت مصادر أن (34) سورياً من الأهالي في المناطق القريبة من الحدود ارادوا ارسال رسالة مفادها "اغيثوا درعا" شرحوا فيها الأوضاع الصعبة التي يعيشها السوريون بعد اقتحام القوات السورية للبلدات هناك.

وقال أهالي في منطقة ذنيبة وعمراوة لـ "عمون" أنه تم تزويد القادمين من سوريا بمؤن ولوازم العيش اذ تفتقر المناطق السورية التي تتعرض لحصار شدبد لأبسط مقومات الحياة.

وبينوا أن عددا من الأهالي استعدوا لإستقبال "الضيوف" وجهزوا لهم أمكنة للمبيت إلا أن القادمين آثروا العودة لئلا يسببوا الاحراج لأي جهة كانت.


إلى ذلك ،، دعا "شباب الثورة السورية" على موقع فيسبوك إلى مظاهرات جديدة في ما سموها "جمعة الغضب" ضد نظام الرئيس بشار الأسد وتضامنا مع درعا المحاصرة.

وقد شهدت عدة مناطق خلال الساعات الماضية، منها مدينة حمص وسط البلاد وبلدة سقبا بمحافظة ريف دمشق وبلدة طفس بمنطقة درعا، مسيرات واحتجاجات تضامنا مع درعا التي تخضع لحصار أمني.

جاء ذلك بينما قالت منظمة سواسية السورية لحقوق الإنسان إن عدد قتلى الاحتجاجات بسوريا منذ بدء المظاهرات المناهضة للنظام قبل نحو ستة أسابيع قد بلغ خمسمائة قتيل.

كما تحدثت سواسية عن اعتقالات شملت آلاف الأشخاص, بالإضافة إلى عشرات المفقودين. وناشدت سواسية في بيان لها "كل الحكومات المتحضرة اتخاذ إجراء لوقف حمام الدم في سوريا ولكبح جماح النظام السوري ووقف ما يقوم به من عمليات قتل وتعذيب وحصار واعتقالات", طبقا لما جاء في البيان.

واتهم البيان النظام السوري بـ"الاستمرار في حملته المنظمة لقتل أبناء الشعب دون رادع", معتبرا أن قصف مدينة درعا التي انطلقت منها الاحتجاجات بالدبابات "يمثل جريمة ضد الإنسانية".


في هذه الأثناء, قال محمد الحمصي, وهو شاهد عيان من درعا، للجزيرة إن المدينة تتعرض لموت بطيء بسبب الحصار, مشيرا إلى انقطاع المياه وتوقف إمدادات الغذاء.

وقال الحمصي أيضا "الأطفال يموتون جوعا", مشددا على أن الوضع في المدينة يزداد سوءا. وناشد العالم الإسلامي التدخل لإنهاء معاناة المدينة التي قال إنها محاصرة من جميع الجهات. وأضاف "نحن في حالة يرثى لها".

كما قال سكان لرويترز إن أصوات إطلاق النار تترد في درعا, وإن "الشهداء محفوظون في شاحنات تبريد تستخدم عادة في نقل المنتجات لكنها لا تستطيع التحرك لأن الجيش يطلق النار بشكل عشوائي". وأضاف "نسكب الكحول على الجثث لتخفيف الرائحة".

انشقاقات
على صعيد آخر, تحدثت رويترز عن وجود استياء داخل الجيش السوري بسبب "حملة القمع العنيفة" للاحتجاجات, مشيرة إلى أن الرئيس بشار الأسد يواجه انشقاقا داخل إدارته بعد استقالة مائتين من أعضاء حزب البعث الحاكم.

وطبقا لرويترز, "لم تكن الاستقالة أمرا يمكن تصوره قبل اندلاع الاحتجاجات في درعا يوم 18 مارس/آذار الماضي".

وقد قال بيان وقعه مسؤولون بدرعا "نظرا للموقف السلبي لقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي تجاه الأحداث في سوريا عموما وفي درعا خصوصا وبعد مقتل المئات وجرح الآلاف على أيدي القوى الأمنية المختلفة وعدم اتخاذ قيادة الحزب أي موقف إيجابي وفعال وعدم التعاطي مع هموم الجماهير نهائيا نتقدم باستقالتنا الجماعية".

وقد أرسل الأسد إلى درعا يوم الاثنين الفرقة الميكانيكية الرابعة التي يقودها شقيقه ماهر، وأفادت تقارير لم يتسن تأكيدها أوردتها بعض شخصيات المعارضة وبعض سكان درعا بأن بعض الجنود من وحدة أخرى رفضوا إطلاق النار على المدنيين.

ونقلت رويترز عن دبلوماسي رفيع لم تسمه أن "الجنازات الأكبر في سوريا حتى الآن كانت لجنود رفضوا أمر إطلاق النار على المحتجين ونفذت فيهم أحكام إعدام في التو".

في مقابل ذلك, أكد وزير الإعلام السوري عدنان محمود أن السلطات السورية مصممة على متابعة عملية "الإصلاح الشامل"، مؤكدا على تلازم هذا المسار مع إعادة استتباب الأمن والاستقرار والطمأنينة، على حد قوله.

وتحدث الوزير السوري عن سقوط "أكثر من خمسين شهيدا من الجيش وعشرات الشهداء من الشرطة ومئات الجرحى" منذ بداية الاحتجاجات. وشدد على أنه "سيتم وضع ما سماه قانون إعلام عصريا" في إطار ما وصفها بالإصلاحات الشاملة.(وكالات)





 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة جاسوس عراقي تجسس على السوريين والفلسطينيين والعراقيين م.محمود الحجاج منتدى عَالم الَسياََسَة 4 30-11-2010 22:02
امطار متوقعة الأحد والاثنين شمال ووسط المملكة هبة الرحمن منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 1 19-09-2009 10:44
نقدم لك 7 نصائح هامة لتنمية خيال طفلك؟ الايمان منتدى العناية بالطفل 1 01-02-2009 14:52
سلام القناص منتدى الترحيب والتهاني والتعارف 2 12-08-2008 13:47
لكل امراة تحلم بالسعادة ، نقدم لك هذه الوصفة الهنيه ضمير جوهر منتدى الاسره وشؤون المرأه 1 19-04-2008 15:32


Loading...



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج
  تصميم الستايل مصطفى الكردي