تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )           »          سَر الْجَمَال وَالْكَمَال بالتّأمُل (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 

قديم 05-06-2011, 21:25   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/000.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2007
فترة الأقامة : 3704 يوم
أخر زيارة : 28-08-2011
المشاركات : 22,388 [ + ]
عدد النقاط : 11000
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عفراء غير متصل

R0o0t2 في ذكرى النكسة..13 مواطنا استشهدوا وأصيب 225



13 مواطنا استشهدوا وأصيب 225
الجولان – الرسالة نت

قال التلفزيون السوري أن 13 مواطنا استشهدوا وأصيب 225 آخرين بجراح مختلفة بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النيران تجاه المتظاهرين على الحدود السورية الإسرائيلية اليوم .

وأوضحت مصادر طبية سورية، أن 11مواطنا بينهم أطفال استشهدوا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الجولان المحتل، فيما أصيب عشرات آخرين بجراح بينهم حالات خطرة .

وجابت المسيرات الحاشدة التي انطلقت لإحياء الذكرى الـ44 لذكرة النكسة، منطقة الجولان المحتل ورفعوا المشاركين الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تدعو لزوال الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي هذه الأثناء تشهد الحدود الواقعة بين سوريا والكيان الصهيوني مواجهات مشتعلة مع قوات الاحتلال المتمركزة بمحاذاة الشريط الحدودي. وأكد التلفزيون السوري استشهاد متظاهرين برصاص إسرائيلي أثناء محاولتهما الوصول للجولان المحتل.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وبدأوا بالزحف نحو السياج، حيث تتواجد عناصر الاحتلال الصهيوني.

وفي الضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في أماكن متفرقة من شمالها إلى جنوبها ضمن فعاليات إحياء الذكرى الرابعة والأربعين للنكسة الفلسطينية.

وقالت الحملة الشعبية لمقاومة الاستيطان لـ"الرسالة نت" إن عشرات الشبان أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت على حاجز قلنديا العسكري بين مدينتي القدس المحتلة ورام الله، موضحة أن الجنود قابلوا المسيرة الحاشدة بإطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وأكدت الحملة أن شبانا مقدسيين نظموا مسيرة مماثلة في الجهة الأخرى من الحاجز أي داخل المدينة المقدسة، مبينة أن عشرات الشبان تحدوا الإجراءات العسكرية المشددة واستطاعوا الوصول إلى حاجز قلنديا ولكن دون مواجهات أو احتكاكات تذكر، ثم نظموا مؤتمرا صحفياً هناك أكدوا فيه على ضرورة تحرير المدينة المقدسة من الاحتلال الصهيوني.

وفي القدس المحتلة نفسها منع الجنود الصهاينة عشرات الشبان المقدسيين من الاعتصام بالقرب من باب العامود أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكسة، واحتجزوا هويات عدد منهم بهدف منعهم من الاعتصام، كما تواجدوا بشكل مكثف غير مسبوق هناك.

وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن سلوان لـ"الرسالة نت" إن مسيرات انطلقت من بلدات سلوان والعيسوية باتجاه باب العامود للمشاركة في الاعتصام المركزي مع وجود مواجهات متقطعة على مدخل العيسوية، مبيناً أن استفزازات شرطة الاحتلال قد تؤدي إلى اندلاع مواجهات عنيفة كتلك التي شهدها إحياء فعاليات ذكرى النكبة في أيار الماضي.

وأكد أبو دياب أن الإجراءات العسكرية الصهيونية المبالغ فيها تلف المدينة المقدسة حيث يطلق الجنود البالونات الحرارية لأغراض المراقبة فوق أحياء وأزقة القدس.

وفي قرية الولجة غرب بيت لحم اندلعت مواجهات عنيفة بعد محاولة مئات الفلسطينيين الوصول إلى مدينة القدس عبر حاجز جيلو الفاصل بينهما.



وقال منسق الحملة الشعبية في بيت لحم مازن العزة لـ"الرسالة نت" إن قوات الاحتلال هاجمت الشبان واعتلت أسطح المنازل في القرية وشرعت بإطلاق الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق، في حين لاحق الجنود شبانا في الجبال المحيطة بالقرية لمنعهم من دخول القدس.

وفي مدينة الخليل قالت القناة الصهيونية العاشرة إن شبانا فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة وحجارة تجاه مستوطنة بيت هداسا المغروسة داخل البلدة القديمة من مدينة الخليل مما أدى إلى إلحاق اضرار مادية فيها، وأن جنود الاحتلال يفتشون المنطقة بحثا عن المنفذين.

وفي قرية دير الحطب شرق مدينة نابلس أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة لأهالي القرية باتجاه مستوطنة ألون موريه.

وأفاد شهود عيان من القرية لـ"الرسالة.نت" أن الأهالي انطلقوا بمسيرة جماهيرية شارك فيها عدد من الشخصيات الرسمية وممثلين للفصائل والفعاليات الوطنية، باتجاه المستوطنة المقامة على أراضي القرية، إحياء لذكرى النكسة.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين مما أدى لإصابة عدد من المشاركين بالاختناق.

وتعاني قرية دير الحطب من اعتداءات المستوطنين الذين يقيمون في مستوطنة ألون موريه، المقامة على أراضي القرية.





 |~   تـوقـيـع:  



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في ذكري النكسة . الجـولان المحتل .. عفراء منتدى فلسطين العروبة 52 05-06-2011 21:23
في ذكرى النكسة..دماء في القدس والجولان عفراء منتدى فلسطين العروبة 26 05-06-2011 17:43
في ذكري النكسة .لبنـــان .. عفراء منتدى فلسطين العروبة 6 05-06-2011 14:27


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif